مديرية زراعة زاخو

الموقع الرئيسي لمديرية زراعة ـــ زاخو

مرحباً بكل الزوار الكرام نتمنى منكم المشاركة معنا في تطوير المنتدى نحو الافضل ليستفيد منه الجميع

    نوم الأطفال في ساعة متأخرة من الليل يقيهم من البدانة

    شاطر

    استاذ حيدر

    عدد المساهمات : 36
    تاريخ التسجيل : 15/12/2009

    نوم الأطفال في ساعة متأخرة من الليل يقيهم من البدانة

    مُساهمة  استاذ حيدر في الخميس أبريل 08, 2010 2:18 am

    واشنطن - إذا أردت أن يكون طفلك رشيقاً ونحيفاً ويتجنب البدانة أو زيادة الوزن دعه ينام في وقت متأخر من الليل خلال عطلات نهاية الأسبوع والإجازات.

    هذا ما توصلت إليه دراسة جديدة أعدها باحثون من هونغ كونغ جاء فيها أن الأطفال الذين ينامون ليلا لساعات أقل خلال عطلات نهاية الأسبوع أو الإجازات أثناء أيام الأسبوع يميلون إلى النحافة أكثر من نظرائهم الذين ينامون لساعات أطول.

    وذكر موقع "هلث دي نيوز" إن الباحثين لم يوضحوا الأسباب التي تجعل الأطفال البدناء أو زائدي الوزن يمتنعون عن النوم في ساعات متأخرة من الليل خصوصاً خلال عطلات نهاية الأسبوع أو الإجازات، ولكنهم لاحظوا أن هؤلاء يقضون وقتاً أطول في ممارسة ألعاب الكومبيوتر ومشاهدة التلفزيون من نظرائهم النحفاء أو أصحاب الأوزان الطبيعية قياساً على الطول والوزن. وقالت الباحثة كرستين كنوتسون، وهي مساعدة بروفوسور في الطب الباطني بجامعة شيكاغو، " هناك الكثير من الأدلة التي تؤكد وجود صلة بين قصر فترة النوم وزيادة قياس مؤشر كتلة الجسم".

    وأضافت " إن الشيء الفريد في هذه الدراسة هي أنها تعد الأولى التي تظهر وجود صلة بين عدم النوم لساعات طويلة خلال عطلات نهاية الأسبوع وتجنب البدانة". ولكن الباحثين حذروا من إساءة فهم النتيجة التي توصلت إليها الدراسة واعترفوا بأن "نوم الأطفال والمراهقين واستيقاظهم في أوقات غير منتظمة وعدم تمتعهم بساعات نوم كافية خلال الليل قد تكون له مضاعفات كثيرة مثل الشعور بالنعاس خلال النهار ومواجهة مشاكل في الدراسة وتعكر المزاج ومشاكل سلوكية".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 7:50 am