مديرية زراعة زاخو

الموقع الرئيسي لمديرية زراعة ـــ زاخو

مرحباً بكل الزوار الكرام نتمنى منكم المشاركة معنا في تطوير المنتدى نحو الافضل ليستفيد منه الجميع

    فرصة نادرة.. قرصان يقدم أرخص عروض شراء حسابات "فيس بوك"

    شاطر

    شيركو

    عدد المساهمات : 6
    تاريخ التسجيل : 10/03/2010

    فرصة نادرة.. قرصان يقدم أرخص عروض شراء حسابات "فيس بوك"

    مُساهمة  شيركو في الثلاثاء أبريل 27, 2010 2:44 pm

    قدم قرصان مجهول فرصة نادرة لكافة مستخدمي الإنترنت ممن يرغبون في بث الرسائل غير المرغوب فيها أو سرقة وغش مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث وفر عدد غير مسبوق من الحسابات الشخصية من على الموقع بأسعار زهيدة.
    وأشار موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن باحثين من مجموعة "آي ديفينس" التابعة لشركة "فيريساين" الأمريكية رصدوا مؤخراً قرصاناً يبيع أسماء مستخدمين وكلمات المرور الخاصة بهم في منتدى مغمور للقراصنة، لكن ما لفت انتباههم كان حجم المعلومات المسروقة التي وصلت إلى نحو 1.5 مليون حساب.
    وأضاف الموقع أن المجموعة لا تدري إذا ما كانت حسابات القرصان سليمة أم لا، كما أن موقع "فيس بوك" لم يرد على رسائل طلبت التعليق على الأمر يوم الخميس الماضي، حيث أشار "بي سي ورلد" إلى أنه إن صح الأمر فسيكون لدى هذا القرصان معلومات مستخدم من بين كل 300 مستخدم على "فيس بوك".
    وتابع الموقع أن القرصان يعرض كل 1000 حساب بمبلغ يترواح ما بين 25 و45 دولاراً، ويعتمد سعر مجموعة الحسابات على حسب كمية قوائم الاتصالات التي يضمها كل حساب منها.
    ونقل الموقع عن أحد مسئولي شركة "فيريساين" المتخصصة في مجال التقنية قوله، إنه حتى الآن يبدو أن القرصان نجح في تسويق قرابة 700 ألف حساب، مشيراً إلى أن القراصنة اعتادوا لفترة من الوقت بيع بيانات المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، مثلما حدث في أحد المواقع الاجتماعية الروسية، غير أن القراصنة يتوجهون حالياً إلى أهداف أكثر انتشاراً وعالمية مثل موقع "فيس بوك".
    وأضاف الموقع أن عدد مستخدمي "فيس بوك" وصل إلى ما يزيد عن 400 مليون مستخدم، يقع عدداً كبيراً منهم ضحايا لعمليات احتيال يومياً، وضرب الموقع مثلاً بما يقوم به القراصنة من نشر رسائل على حسابات مُقرصنة، ويخبرون أصدقاء مالك الحساب بأن صديقهم محتجز في بلد أجنبي ويحتاج أموالاً ليعود إلى بلده.
    وفي حالات أخرى، يرسل القراصنة روابط مواقع تحول المستخدمين إلى برامج ضارة، حيث يقولون في مرسلاتهم إن الرابط يحتوي على مقاطع فيديو مسلية ولطيفة، وبالتالي لا يشك المستخدمون فيها لأن مصدرها أصدقائهم المفترضين.
    كما نقل "بي سي ورلد عن راندي إبراهامز المسئول في شركة "إيست" المتخصصة في مجال مكافحة الفيروسات قوله، إنه بمجرد أن يتم تحميل البرامج الضارة يتمكن القراصنة من سرقة المزيد من كلمات المرور واختراق، أو ببساطة نشر الرسائل غير المرغوب فيها أو حتى القيام بهجمات الحرمان من الخدمة عبر أجهزة الضحايا.
    وأضاف الموقع أن أسعار بيع حسابات "فيس بوك" التي يعرضها القرصان حالياً تعتبر شديدة الرخص مقارنة بالعروض التي يطرحها القراصنة الآخرون، حيث خلص تقرير حديث من شركة "سيمانتك" المتخصصة في مجال مكافحة الفيروسات إلى أن أسعار أسماء وكلمات مرور حسابات البريد الإلكتروني تتراوح ما بين من 1 دولار إلى 20 دولاراً لكل حساب.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 7:51 am